منتدى أيامنا الجاية
أهلا ومرحبا بكم فى منتدى الهاويس التسجيل قبل الدخول اذا لم تكن عضوا فى منتدانا
ادارة / محمد حماده



اداره / محمد حماده 01019110519
 
الرئيسيةشات المنصورهاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول



شاطر | 
 

 الجامعة العربية تشارك باجتماع الدوحة حول ليبيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 30/03/2011
العمر : 26
الموقع : المنصوره

مُساهمةموضوع: الجامعة العربية تشارك باجتماع الدوحة حول ليبيا    الأحد أبريل 10, 2011 9:42 am

الجامعة العربية تشارك باجتماع الدوحة حول ليبيا




القاهرة فى 09 ابريل /قنا/ أكدت الجامعة العربية أهمية اجتماع مجموعة الاتصال الدولية الخاص بليبيا الذي ستستضيفه الدوحة يوم الاربعاء المقبل، حيث يأتي هذا الاجتماع فى اطار الجهود الدولية المبذولة بحثا عن حلول سياسية للازمة الليبية.
وقال أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة في تصريحات للصحفيين اليوم أن الجامعة ستشارك في الاجتماع لتقديم الرؤية العربية في هذا الاطار، خاصة ان الجامعة من العناصر المشاركة فى معالجة الازمة الليبية منذ بدايتها، وهي صاحبة تفويض مجلس الامن بفرض الحظر الجوى لحماية المدنيين فى ليبيا.
ونوه بدور الاتحاد الافريقى حاليا فى الشأن الليبى من خلال ارسال لجنة رئاسية عليا تضم رؤساء خمس دول للاتصال بالمسؤولين فى طرابلس، وكذلك اعضاء المجلس الانتقالى فى بنغازي.
وفي سياق متصل أعلن السفير بن حلي أن الجامعة سوف تستضيف مؤتمرا دوليا مهما بشان الازمة فى ليبيا يوم 14 من الشهر الجارى بالقاهرة تحت رعاية الامين العام للامم المتحدة بان كى مون.
ولفت الى أن هذا المؤتمر ياتي بمبادرة من الامم المتحدة ، وتقرر انعقاده بالجامعة العربية فى اطار تعزيز التنسيق والتشاور بين الجامعة والامم المتحدة والاتحاد الافريقى ومنظمة المؤتمر الاسلامى، بالاضافة الى منظمات اخرى، للبحث فى حلول سياسية للازمة الليبية.
واضاف بن حلي ان الامين العام للامم المتحدة بان كى مون والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى والامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامى البروفيسور اكمل الدين احسان اوغلو ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقى جون بينج والممثل الاعلى للسياسة الخارجية والامنية للاتحاد الاوربى كاثرين اشتون سيشاركون في اعمال المؤتمر، الذى سيبحث تنسيق الجهود بين هذه المنظمات حول الوضع وتطوراته فى ليبيا، والمعالجة الاساسية لهذه الازمة.


*****************
لكم آرائكم ولى آراء والحياة ظلال وأضواء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجامعة العربية تشارك باجتماع الدوحة حول ليبيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أيامنا الجاية :: القسم العام :: الأخبار-
انتقل الى: